صوت عدن / الإعلام الأمني : 

عقد المجلس الأعلى للشرطة اليوم، اجتماعه الدوري لعام 2026م في ديوان وزارة الداخلية بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية نائب رئيس المجلس، اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، وبحضور أعضاء المجلس لمناقشة خطة عمل المجلس وعدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد اللواء الدكتور قائد عاطف صالح بجهود الوحدات والمصالح والأجهزة الأمنية وما حققته من إنجازات خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية مواصلة تطوير الأداء المؤسسي، ورفع كفاءة العمل الأمني بما يعزز الأمن والاستقرار وسيادة النظام والقانون.

واستعرض المجلس مستوى تنفيذ قراراته وتوصياته السابقة، وناقش عددًا من الملفات المحالة إليه، واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لعمل وزارة الداخلية.

كما أقر المجلس جملة من الإجراءات والتوصيات الهادفة إلى تطوير منظومة العمل الأمني والإداري، ورفع الجاهزية الأمنية، وتعزيز التنسيق بين الأجهزة الشرطية، بما يسهم في تحسين الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.

وأكد المجلس استمرار وزارة الداخلية في تنفيذ برامج التطوير والتحديث المؤسسي، وتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية بما يمكنها من أداء مهامها بكفاءة، وترسيخ الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين.